تعد الشوربات من أكثر الطبخات المنزلية وتنوع بالألياف والمواد المغذية، والتي تسهم أيضًا في تقليل الوزن، فما هي الشوربات التي تعمل على إنقاص الوزن، وطرق تحضيرها؟

شوربات للرجيم: إليك أهمها

تعد الشوربات من الوصفات المهمة التي تحضر للرجيم، وعلى الرغم من أن تناولها قد يبقيك جائعًا، إلا أنها تفقدك الوزن بطريقة أسرع، فما هي الشوربات التي تقلل من الوزن وطرق تحضيرها؟

تكتنز الشوربات عمومًا، بوجود العديد من المواد الغذائية المتزنة، منها الكربوهيدرات والبروتينات والدهون، فضلا عن الفيتامينات والمعادن المطلوبة التي تساهم في إنتاج الطاقة في الجسم.

وتستخدم العديد من الشوربات للرجيم، تتنوع فيها المواد حسب الرغبة، لكنها تشترك في كونها تحتوي على القليل من السعرات الحرارية، عدا عن كونها مغذيًا جدًا.

أنواع الشوربات للرجيم

تتنوع شوربات التخسيس التي يمكن وصفها لتقليل الوزن ومنها:

  1.  شوربة الملفوف

تعد من أكثر الشوربات للرجيم شيوعا، حيث تفقدك الوزن بطريقة سريعة، حيث من المحتمل أن تحصل على أقل من 1000 سعر حراري يوميًا بتناول الشوربة، وهو أقل بكثير من السعرات الحرارية الموصى بها.

يمكنك اتباع حمية شوربة الملفوف من خلال اتباع نظام غذائي لمدة سبع أيام يمكن أن يؤدي إلى فقدان الوزن يصل إلى 10 رطل (4.5 كجم).

  1. شوربة الخضار

تعد شوربة الخضار من أكثر شوربات الرجيم تنوعًا، فهي تحتوي على العديد من الخضراوات المليئة بالمواد المغذية والتي تستخدم كرجيم غذائي صحي، وخاصة إذا كنت تريد التقليل من وزنك بشكل تدريجي.